الأحد، 5 أبريل 2015

بن غبريط : لن يمتحن التلاميذ إلا في الدروس التي تلقوها فعلا


بن غبريط : لن يمتحن التلاميذ إلا في الدروس التي تلقوها فعلا
التربية و التعليم 2015
بمناسبة معاودة التلاميذ والطلاب هذا الأحد مقاعد الدراسة بعد قضائهم أسبوعين برسم عطلة الربيع ، كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط في تصريح خصت به الإذاعة أن الهيئة التي تقوم عليها سطرت عديد البرامج الموجهة للتلاميذ والاساتذة بل وحتى الأولياء .
و في اتصال هاتفي مع هيئة تحرير القناة الاولى، ذكرت الوزيرة أن الوصاية نظمت لقاءات عديدة بين مفتشي التربية والاساتذة قصد الانتقال - على حد تعبيرها- من مفهوم التوزيع إلى مفهوم التدرج بمعنى مواصلة البرامج و المقررات بالتدريج حتى نهاية السنة المقررة في غضون أشهر.
أما بخصوص ما تم تسطيره للتلاميذ فأكدت بن غبيرط أن القصد من إعطائهم الاقراص المضغوطة كان فتح الارضية الالكترونية التي من شأنها أن تساعدهم في المذاكرة ومراجعة المقرر، مضيفة بأن مصالح الوزارة بصدد تحضير ثلاثة أقراص مضغوطة أخرى خاصةبملخصات الدروس وكذا التمارين التطبيقية وكذا الحوليات .
واغتنمت الوزيرة الفرصة لتذكر التلاميذ المقبلين على الامتحانات خاصة طلاب السنة النهائية المقبلين على شهادة الباكالوريا و أوليائهم بأن أسئلة المتحانات لن تخرج بأي حال من الاحوال عن ما تم تقديمه من دروس المقرر خلال السنة الدراسية.
الاذاعة الجزائرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق