السبت، 4 أبريل 2015

كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017


 كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017
 كتب جديدة في الدخول المدرسي 2016-2017
وزيرة التربية حلت ضيفة على حصة حوار الساعة على التلفزيون الجزائري 
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الأربعاء عن عزم الوزارة إدراج كتب جديدة تعتمد على البعد القيمي الجزائري خلال الدخول المدرسي 2016-2017.
وأوضحت وزيرة التربية في حصة "حوار الساعة" للتلفزيون الجزائري أن الوزارة ستعتمد خلال الدخول المدرسي (2016-2017) على مضامين جديدة للكتاب المدرسي تعتمد على البعد القيمي الجزائري و ستحوي الكتب الأدبية في اللغات الثلاث (العربية والفرنسية و الأمازيغية) حسبها على نصوص وقصائد أدبية تعتمد على "المنتوج الجزائري في اللغات" لكتاب و أدباء جزائريين تجسيدا للبعد القيمي الوطني .
وتهدف الوزارة من خلال هذه الكتب الجديدة إلى "تحسين المضامين التي كانت موجودة سابقا و اعادة النظر في البرامج التربوية ".و حسب السيدة بن غبريت فإن "تحقيق قفزة نوعية" في القطاع "ممكن التحقيق "لاسيما مع توفر الظروف الملائمة, خاصة بالذكر تكوين الأساتذة و توفر كافة الوسائل البيداغوجية و التكنولوجية.
كما اشترطت  ضرورة  توفر عنصر "استقرار القطاع"من خلال تجند الجميع من أساتذة وموظفين لتحقيق ذلك. وأضافت أن التكوين الجيد للأستاذ كفيل بإيصال المدرسة الجزائرية إلى "الإحترافية" قائلة أن "بلوغ مدرسة قوية مسؤولية مشتركة تتطلب تجند كل المجموعة التربوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق